وفد هام من قيادة الحزب الشيوعي الصيني يغادر الوطن بعد زيارة دامت يومين بدعوة من حزب الإنصاف

غادر نواكشوط صباح السبت 02/12/2023 وفد رفيع المستوى من دائرة العلاقات الخارجية بالحزب الشيوعي الصيني برئاسة السيدة راو هويهوا مديرة مركز التبادل الدولي بهذه الدائرة، بعد ما أدى زيارة لبلادنا بدعوة من حزب الإنصاف دامت يومين، واكبته فيهما بعثة رفيعة المستوى من قيادة الحزب برئاسة السيد محمد يحي ولد حرمة نائب رئيس الحزب.

وتميزت زيارة الوفد الصيني بالعديد من الفعاليات واللقاءات، كان من أبرزها تنظيم زيارة للجمعية الوطنية (البرلمان) والتقائه برئيسها السيد محمد مكت، حيث تناول اللقاء العلاقات القوية بين موريتانيا وجمهورية الصين الشعبية.

واجتمع الوفد كذلك مع نائب رئيس الحزب السيد محمد يحي ولد حرمة الذي رحب بالبعثة الصينية وتباحث مع رئيستها حول أهم القضايا التي تجمع الحزبين الصديقين، كما تبادلا الأفكار حول أهم السبل لتطوير العلاقات المتينة بينهما أصلا.

كما قام الوفد الحزبي الصيني الصديق بعدة ندوات ومحاضرات حول مواضيع تنموية وسياسية مختلفة في العاصمة نواكشوط، تناولت ” تحديث المجتمع وفقا للنموذج الصيني”، و”التجربة الصينية لمكافحة الفقر” حضرها العديد من القيادات والأطر في حزب الإنصاف، وقد نظم الحزب على شرف الوفد الصيني الصديق عدة مآدب عشاء وغداء.

كما قامت البعثة بزيارة لشاطئ الصيادين وسوق السمك بنواكشوط لتطلع على مستوى التقدم الذي أحرزته بلادنا في مجال الصيد والبنية التحتية البحرية، وزيارة للمتحف الوطني بنواكشوط اطلعت من خلالها على الآثار الموجودة في هذه المعلمة والتي تعبر عن عراقة الإنسان الموريتاني وصراعه المشرف من أجل بناء الدولة القوية.

 

من الجدير بالذكر أن بعثة الحزب الشيوعي الصيني تتكون من السادة: راو هويهوا مديرة مركز التبادل الدولي التابع لدائرة العلاقات الخارجية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، رئيسة للبعثة، وعضوية كل من: م. جيا بو، عضو مجلس الإدارة ومدير إدارة الصفقات الدولية وتطوير التدريب في الأكاديمية التنفيذية الصينية (يانآن)، السيدة زينج وينجي، نائب رئيس قسم مركز التبادل الدولي التابع لإدارة العلاقات الخارجية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، السيدة هوانغ دي، مترجمة.

كما يتكون وفد حزب الإنصاف من السادة: محمد يحي حرمة نائب رئيس الحزب، رئيسا للوفد، وعضوية السادة: أفال أنكسالي الأمين العام للحزب، أحمد سالم محمد فاضل الأمين التنفيذي المكلف بالتهذيب وإصلاح النظام التعليمي، أمتها بنت الحاج رئيسة اللجنة الوطنية للنساء، والمصطفى ولد باب رئيس اللجنة الوطنية للشباب، وثلاثة نواب في الجمعية الوطنية هم: فاطمة حبيب، المختار الخليفة، خديجة وان، وسيداتي سيد الخير مستشار معاون لرئيس الحزب.

ومن الجدير بالذكر أن وفد الحزب الشيوعي الصيني خصه رئيس الحزب السيد محمد ماء العينين ولد أييه بلقاء تناول العلاقات القوية بين حزب الإنصاف والحزب الشيوعي الصيني، ومدى تسخير هذه العلاقات لخدمة الشعبين الصديقين الموريتاني والصيني، وكذلك التعاون وتبادل الخبرات والتجارب بين الحزبين وفق ما يصبو إليه القائدان فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني وفخامة الرئيس شي جين بينغ.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى