وصول وفد رفيع المستوى من الحزب الشيوعي الصيني إلى بلادنا بدعوة من حزب الإنصاف

وصلت ظهر اليوم الأربعاء 29 نوفمبر 2023 إلى نواكشوط بعثة رفيعة المستوى من دائرة العلاقات الخارجية بالحزب الشيوعي الصيني في زيارة لبلادنا تدوم يومين بدعوة من حزب الإنصاف، واستقبلت البعثة الحزبية الصينية في مطار “أم التونسي” من طرف وفد رفيع من حزب الإنصاف، برئاسة الأمين العام للحرب.

وسيقوم الوفد الصيني بزيارة للجمعية الوطنية يلتقي  خلالها برئيسها السيد محمد مكت، كما سيجتمع بنائب رئيس الحزب السيد محمد يحي ولد حرمة.

وسينظم حزب الإنصاف بمناسبة زيارة الوفد الحزبي الصيني الصديق عدة ندوات ومحاضرات حول مواضيع تنموية وسياسية مختلفة في العاصمة نواكشوط،  تتناول تجربة الدولتين في مجال التنمية كما تتناول النظام الحزبي لدى الحزبين الصديقين، بالإضافة إلى مآدب عشاء وغداء على شرف هذا الوفد الصديق.

وتتكون بعثة الحزب الشيوعي الصيني من السادة: راو هويهوا مديرة مركز التبادل الدولي التابع لدائرة العلاقات الخارجية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، رئيسة للبعثة، وعضوية كل م. جيا بو، عضو مجلس الإدارة ومدير إدارة الصفقات الدولية وتطوير التدريب في الأكاديمية التنفيذية الصينية (يانآن)، السيدة زينج وينجي، نائب رئيس قسم مركز التبادل الدولي التابع لإدارة العلاقات الخارجية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، السيدة هوانغ دي، مترجمة.

كما يتكون وفد حزب الإنصاف من السادة: محمد يحي حرمة نائب رئيس الحزب، رئيسا للوفد، وعضوية السادة:  أفال أنكسالي الأمين العام للحزب، أحمد سالم محمد فاضل الأمين التنفيذي المكلف بالتهذيب وإصلاح النظام التعليمي، أمتها بنت الحاج رئيسة اللجنة الوطنية للنساء، والمصطفى ولد باب رئيس اللجنة الوطنية للشباب، والنائب: فاطمة حبيب نائب رئيس الجمعية الوطنية، والمختار الخليفة نائب في الجمعية الوطنية، خديجة وان، نائب بالجمعية الوطنية، سيداتي  سيد الخير مستشار معاون لرئيس الحزب.

ومن المعلوم أن وفد الحزب الشيوعي الصيني الزائر سيلتقي بعد غد الجمعة برئيس الحزب السيد محمد ماء العينين ولد أييه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى