لجنة الطوارئ والإغاثة بالحرب تصدر بيانا

اجتمعت لجنة الطوارئ والإغاثة بحزب الإنصاف مساء السبت:20/08/2022 تحت رئاسة السيد محمد ماء العينين ولد أييه، وذلك بالمقر المركزي للحزب .
وكان الاجتماع موسعا حيث ضم بالإضافة إلى أعضاء اللجنة بعض نواب رئيس الحزب و الأمين العام للحزب، و الأمناء الاتحاديين لولايات انواكشوط الثلاث، مع مشاركة الأمين الاتحادي لولاية گورگول عن بعد من مدينة كيهيدي.
وكان جدول أعمال الإجتماع كالتالي :
-مناقشة الوضع الناجم عن الأمطار في انواكًشوط و كيهيدي، وما يجب القيام به من طرف الحزب علي المستوي المحلي

و الوطني.

– الإستماع إلي تقارير الأمناء الاتحاديين في انواكشوط، و قراءة تقرير الأمين الاتحادي لولاية كوركول. وعبر المجتمعون عن إشادة الحزب بقرار فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني قطع راحته السنوية والتوجه إلى كيهيدى للوقوف إلى جانب المتضررين وإشرافه المباشر على التدخلات الجارية للتصدى لآثار الفيضانات.
وعبروا عن تقديم الحزب خالص شكره لفخامته على هذا العمل النبيل الذى أكد من خلاله وقوفه الدائم إلى جانب الشعب، خاصة فى الظروف الصعبة.
كما أكدوا شكر الحزب لكل السلطات العمومية على العمل الجاد والشامل والمتميز إنفاذا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية.وأكدت اللجنة وقوف الحزب مع كل المواطنين المتضررين ومعاضدته لهم، وقررت الشروع فى تحضير تدخل سريع لصالح المتضررين فى كيهيدى وانواكشوط، سيتحدد شكله وحجمه فور اكتمال الصورة عن حجم الضرر الناتج عن الفياضانات.وأكدت اللجنة أن الحزب يطالب مناضليه وقياداته الحزبية المحلية والوطنية ومنتخبيه بتفعيل كل الأطر الحزبية والجمعوية والمبادرات الفردية لتكثيف وتنويع أشكال التدخل لصالح المتضررين.

نواكشوط، 21/08/2022
رئيس اللجنة
محمد يحي ولد حرمة
نائب رئيس الحزب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى