نساء حزب الإنصاف يحتفين بذكرى تنصيب فخامة رئيس الجمهورية

نساء حزب الإنصاف يحتفين بذكرى تنصيب فخامة رئيس الجمهورية

في إطار الأنشطة  الاحتفالية المنظمة من طرف حزب الإنصاف تخليدا للذكرى الثالثة لتنصيب فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني نظمت اللجنة الوطنية لنساء الإنصاف مساء الخميس 04/08/2022م ندوة تحت عنوان “ثلاث سنوات من الإنجازات و العطاء” و ذلك في مقر اللجنة بنواكشوط.

بدأت هذه الندوة بآيات من الذكر الحكيم تلتها عضو المكتب التنفيذي الأمينة العامة للجنة السيدة : بتو بنت محمد بوبات ثم بكلمة لرئيسة اللجنة السيدة : أمته منت الحاج تناولت فيها العديد من الإنجازات الهامة التي تحققت في السنوات الثلاثة من مأمورية الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني وأعطت جانب الزراعة المروية نموذجا والعناية الخاصة التي يوليها الرئيس وحثت الحضور على التوجه لها باعتبارها الطريق الأسهل لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المواد الغذائية .

بدورها السيدة :  بنتى الشيخ اجي  تناولت بإسهاب المنجزات التي تمت في مجال حقوق الإنسان وهنأت فخامة الرئيس على الوفاء بالعهد ووقوفه الدائم إلى جانب المظلومين والمهمشين .

بعد ذلك توالت مداخلات السيدات أعضاء اللجنة النسائية فتناولت نائبة رئيسة اللجنة السيدة لاله منت الرشيد موضوع التمكين الاقتصادي للمرأة وأعطت الكثير من ألأمثلة الحية على ذلك وبشرت بمستقبل واعد للبلد وللمرأة الموريتانية بشكل خاص.

السيدة خدي بنت الدده تحدثت عن “تعهداتي” المنجزة في إطار تآزر  وأعطت عليه الكثير من الأمثلة .

وكانت مداخلة الدكتورة : هدى بنت باباه حول  المرأة والتعليم العالي وما تم من إنجازات هامة مكنت من الرفع من شأن القطاع التعليمي والعالي بشكل خاص.

عضو اللجنة السيدة: الكحل بنت آكجيل ركزت في مداخلتها على   التهذيب الوطني وما تم فيه انجازات وعددت الكثير من المؤسسات التعليمية التي تم تشييدها والاهتمام الخاص والهام بالتعليم ما قبل المدرسي وأهميته .

بدورها عضو المكتب التنفيذي رئيسة اللجنة الإعلامية السيدة مريم بنت أمود أشادت بما تحقق من انجازات في مجال الصحافة من تنقية الحقل الصحفي ورفع كتلة الأجور واعتماد البطاقة الصحفية وتجديد المباني وقرب الإعلام من المواطن .

وكان الفرصة مواتية لأعضاء المكتب التنفيذي لنساء الإنصاف فثمن ما تحقق من انجازات خلال هذه السنوات الثلاث وأشدن بما حظيت به المرأة من تمكين ومشاركة .

وفتح المجال إمام المشاركات في الندوة وكانت مشاركتهن تصب في نفس الموضوع إشادة وتثمينا. .

وقد حضر هذه الندوة جمع غفير من نساء الحزب بالإضافة إلى أعضاء المكتب التنفيذي للجنة الوطنية لنساء حزب الإنصاف.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى