رئيس الحزب ينشر تدوينة بمناسبة مشاركة فخامة رئيس الجمهورية في قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي

تعليقا على مشاركة فخامة رئيس الجمهورية في قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي؛ رئيس الحزب السيد سيد سيد أحمد ولد محمد يكتب:

“في تجسيد جلي لقوة الحضور الدبلوماسي لصاحب الفخامة رئيس الجمهورية رئيس الاتحاد الإفريقي السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، تابعنا مشاركة فخامته في قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي في بيجين.
اللقاءات رفيعة المستوى التي أجراها صاحب الفخامة في الصين، والزيارات التي أداها لشركات التصنيع العملاقة؛ كلها رسائل تؤكد الثقة التي يحظى بها فخامته دوليا، والمكانة الكبيرة لبلدنا بين الأمم.
وكان خطاب صاحب الفخامة أمام القمة، معبرا عن الهموم السياسية والأمنية لهذه القارة، وطموحاتها الاقتصادية، ومساعيها المشروعة لغد أفضل لشعوبها.
أقتبس من خطابه” إن الشراكة الصينية الإفريقية لا تتأسس فقط على التبادلات التجارية والاقتصادية، بل تنبني كذلك، في الأساس، على اشتراك قوي، في العديد من الرؤى، والمواقف، من قبيل الإيمان بوحدة مصير الإنسانية، وضرورة قيام تنمية مستديمة، شاملة، تستفيد منها كل البلدان والشعوب، وكذلك التمسك بأولوية العمل على تعزيز الأمن، والسلم العالميين، وبضرورة بناء نظام دولي متعدد الأطراف، أكثـــر عـــدلا وتـــوازنا؛ لينعم الجميع بالسلام والازدهار”.
هنيئا صاحب الفخامة، وفقكم الله وسدد خطاكم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى