حزب الإنصاف يشارك في دورة بالفيديو كونفرانص مع الحزب الشيوعي الصيني وأحزاب الدول العربية حول الوضع الفلسطيني

انطلقت اليوم الأربعاء 27/12/2023 أعمال الدورة الافتراضية التي ينظمها الحزب الشيوعي الصيني حول الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.
حيث شارك فيها عبر تقنية “الفيزيو كونفرانص” عدد من القيادات والكوادر الحزبية في حزب الإنصاف والحزب الشيوعي الصيني وأحزاب الدول العربية.
وقد مثل حزب الإنصاف في هذه الدورة نائب الرئيس السيد محمد يحي ولد حرمة، رفقة عدد من كوادر الحزب وفاعليه.
وكان اليوم الأول من الدورة مناسبة لنائب رئيس الحزب ليلقي كلمة هامة أبلغ من خلالها المشاركين تحيات رئيس الحزب السيد محمد ماء العينين ولد أييه، كما تحدث فيها عن العلاقات بين حزب الإنصاف والحزب الشيوعي الصيني ودور هذه العلاقات في تعزيز العلاقات بين موريتانيا وجمهورية الصين الشعبية. وفق رؤية قائديهما فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني وفخامة الرئيس شي جين بينغ.
كما تحدث نائب رئيس الحزب عن محورية القضية الفلسطينية لدى الموريتانيين وهو ما أكده موقف فخامة رئيس الجمهورية من أحداث غزة الأخيرة ومؤازرته لسكانها ضد العدوان الإسرائيلي الغاشم، كما تحدث نائب رئيس الحزب عن أهمية رؤية الأمين العام للحزب الشيوعي الصيني ودورها في حل القضية الفلسطينية وأمن العالم.
وطالب نائب رئيس الحزب في كلمته المنظومة الدولية بالتحرك لحماية الفلسطينيين والسماح لهم بإدخال الماء والغذاء والدواء وحماية الأطفال والشيوخ والمرضى، كما طالب بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
ومن الجدير بالذكر أن الدورة الدراسية تستمر يومين يناقش فيهما المشاركون جملة من القضايا المتعلقة بضرورة حل القضية الفلسطينية وتحقيق السلام في المنطقة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى