حزب الإنصاف ينشر بيانا تضامنيا مع المواطنين المتضررين من زيادة منسوب النهر

حزب الإنصاف
بيــــــان

تعرضت بعض المناطق في ولايات كوركول، كيدي ماغا، اترارزة، لبراكنة، لفيضانات ناجمة عن ارتفاع منسوب المياه في نهر السنغال بسبب الأمطار الغزيرة المتهاطلة أخيرا بالمنطقة، مما نتج عنه بعض الأضرار في المساكن والممتلكات والأراضي الزراعية، وعزلة تامة لبعض القرى في هذه المناطق.
إن حزب الإنصاف، وبحكم مسؤولياته السياسية والوطنية وتشبثه ببرنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ومنهج فخامته في مساعدة المواطنين، ليعلن مؤازرته لسكان هذه المناطق ويعبر عن وقوفه إلى جانبهم في هذه المحنة، التي نرجو أن تزول قريبا.
ويشيد الحزب بمستوى اليقظة والمجهودات الكبيرة التي بذلتها الحكومة، ممثلة في القطاعات المعنية، من إيواء واحتضان للسكان المتضررين ومساعدات ضرورية لمثل هذه الحالات، وذلك في جميع المناطق المتضررة، و هو ما يؤكد تهافت بعض التصريحات و البيانات المغلوطة التي تجاهلت يقظة الحكومة ومتابعتها لهذه الوضعية منذ البداية، وتتغاضى عن مواكبة السلطات للسكان الواقعين في مناطق الخطر.
كما يعلن الحزب أنه سيوفد بعثة حزبية مستعجلة لتقصي الحقائق عن قرب، حول مستوى الأضرار الناجمة عن هذه الفيضانات، بغية اتخاذ التدابير الضرورية لمساعدة المتضررين منها.
ويدعو الحزب كل مناضليه و خاصة المنتخبين و الفاعلين السياسيين في المناطق المتضررة إلى استنهاض روح التضحية والتطوع من أجل مساندة إخوتهم المتضررين، وفق ما تدعو إليه مبادئ الحزب ويتناسب مع أخلاقنا الحميدة.

نواكشوط، 16/10/2024
حزب الإنصاف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى